احذر من وضع هذه الأغذية في الثلاجة

الساعة 06:37 مساءاً - 2021/02/23 احذر من وضع هذه الأغذية في الثلاجة

متابعة: نازك عيسى

 

 

تعد الثلاجة أحد أدوات المطبخ الرئيسية والتي تستخدم لحفظ وتخزين الأطعمة. لكن خبراء التغذية حذروا من خطورة حفظ بعض الأغذية  في الثلاجة.  ونقدم أمثلة للأغذية التي ينصح بحفظها خارج الثلاجة.

ووفقاً للموقع، تحفظ الطماطم  أغلب الوقت في الثلاجة، ولكن خبراء تغذية أكدوا أن خطورة تلك الخطوة وخاصة في حال كانت الطماطم غير ناضجة، وذلك لأن البرودة توقف نضجها وتؤثر على تركيبة مكوناتها المفيدة.

كما شدد الخبراء على تجنب وضع الخبز في الثلاجة لا يحافظ عليه طازجا، كما يعتقد معظم الناس، بل على العكس، فإن هذا يؤدي إلى جفافه، فضلا عن إتلاف المواد النشوية التي يحتاجها الجسم فيه.

وأوصى الخبراء بعد حفظ البطاطس بالثلاجة على الرغم من أنها تحافظ عليها طازجة إلا إنها تغير طعمها بعد طبخها، لتحوّل النشويات فيها إلى سكريات.

عليك تجنب ترك القهوة في الثلاجة، ولكن يمكنك وضعها في عبوة وتركها في المطبخ وذلك لأن وضع حبوب أو مسحوق القهوة في الثلاجة يغير طعمها.

أولاً يجب عليك قراءة التعليمات الموجودة عليها. ففي النوع الغني بالأملاح من هذه الأطعمة، مثل زبدة الفول السوداني، فلا يتطلب الأمر وضعها في الثلاجة، أما النوع الغني بالسكر، مثل المربى، فإنه من الأفضل وضعها في الثلاجة لأنها قد تكون عرضة للإصابة بالعفن.

 

احرص على وضعه في مكان مظلم وبارد خارج الثلاجة، لينضج بشكل أفضل، لكن في حال تم تقشيره، فيجب وضعه في الثلاجة كي لا يتعفن.

يحرص الكثير من عشاق الشوكولاتة على وضعها الشوكولاتة في الثلاجة لأكلها بعد أن تبرد، لكن خبراء التغذية يشيرون إلى أن الشوكولاتة قد تفقد طعمها القوي إذا وضعت هناك. وينصح بتخزين الشوكولاتة في مكان مظلم وبارد وجاف، للمحافظة على مذاقها.

تجنبي وضع الزبدة في الثلاجة، عليكِ تركها خارج الثلاجة، لكن في حال كان الشخص يعيش في منطقة تتميز بدرجات الحرارة المرتفعة، فإنه من الأفضل وضعها داخل الثلاجة كي لا تذوب.

 

 

 

 

 

 

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"