منها انتفاخ البطن.. 7 تغيرات في الجسم تنذر بأمراض لا يجب تجاهلها

الساعة 03:39 مساءاً - 2021/02/23 منها انتفاخ البطن.. 7 تغيرات في الجسم تنذر بأمراض لا يجب تجاهلها

متابعة _ نور نجيم :

يجب على كل سيدة الانتباه للتغيرات التي تصيب جسدها، والتي يمكن أن تشير إلى العديد من المشكلات الصحية وبالتالي يمكنها ذلك من الحفاظ على الصحة الجسدية والوقاية من المشكلات المستقبلية.

هناك 7 علامات غير واضحة تشير إلى مشاكل صحية خطيرة لا ينبغي للمرأة تجاهلها. منها:

يعتبر الانتفاخ عرضاً طبيعياً من أعراض الدورة الشهرية، ولكن اذا استمر لأكثر من أسبوعين، فقد يكون علامة على وجود شيء غير متوازن في الجسم. كما من الممكن أن يكون الانتفاخ المستمر علامة على سرطان الثدي أو المبيض.

قد تتسبب الدورة الشهرية بتغيير مستويات الهرمون ولا سيما هرمون الاستروجين والبروجسترون، ما يتسبب بظهور حب الشباب على الذقن. وتزول بمجرد انتهاء الدورة، أو بعد مرور بعض الوقت. ولكن إذا استمرار ظهور البثور على الذقن أو الفك، فقد يعني ذلك أن الهرمونات خارجة عن السيطرة وتحتاج إلى زيارة الطبيب قبل فوات الأوان.

إذا كنت تعانين من ألم في منطقة الحوض بشكل متكرر أثناء الجري والمشي، وحتى الوقوف لفترة طويلة، فإن ذلك يشير إلى أن بطانة الرحم، تنمو خارج المكان المفترض أن تنمو فيه، ما يسبب الألم وعدم القدرة على ممارسة الرياضة.

المعاناة الدائمة من الآلام في أسفل الظهر والكتفين قبل وأثناء وبعد الدورة الشهرية، بالإضافة إلى إرهاق العضلات في هذه المناطق، فمن المحتمل أن تكوني مصابة بالانتباذ البطاني الرحمي.

عندما تلاحظين نزول دم داكن وتكتلات دموية كبيرة الحجم خلال الدورة الشهرية بشكل مستمر. فقد يدل ذلك على الإصابة بأورام ليفية رحمية، لذا يجب استشارة الطبيب فوراً.

هل تشعرين بالشبع طوال الوقت وتجدين صعوبة في إنهاء حتى وجبة صغيرة؟ هل فقدتي شهيتك تماما مؤخرا؟ كل هذه التغييرات في عاداتك الغذائية المعتادة يمكن أن تكون علامة على الإصابة بسرطان المبيض. خاصة إذا كانت مصحوبة بألم في البطن وتغيرات في عادات الأمعاء.

يعتبر تساقط الشعر أحد علامات انخفاض هرمون التستوستيرون، وهو هرمون يدعم إنتاج الشعر الصحي والحفاظ عليه. وإهمال هذا العرض يؤدي إلى إلحاق الضرر بشعرك، لذا يجب استشارة الطبيب.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"