بيسبب فشل كلوي.. هاني الناظر بيحذر من اسباب الفشل الكلوي ونضائح هامة للحفاظ علي الكلي سليمة

الساعة 12:00 مساءاً - 2022/04/25

يعتبر الفشل الكلوي من أخطر الأمراض التي قد يتعرض لها أي انسان على الاطلاق حيث يجب أن نحافظ على صحتنا من الأضرار من خلال توخي الحذر ومعرفة الأسباب التي تقع خلف الفشل الكلوي حتى لا نسقط فيها ونندم، قدما الدكتور هاني الناظر باقة من النصائح الهامة للغاية التي تساعد في الحماية من الفشل الكلوي، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على كافة النصائح التي يقدمها لنا الدكتور هاني الناظر للحماية من الفشل الكلوي .


المياه

تعتبر عملية شرب المياه كل يوم بكميات كافية تعتبر من الأمور الهامة التي يجب علينا الحفاظ عليها، فلا يمكنك أن تشرب أقل من 8 أكواب من المياه كل يوم حتى تحمي كليتك من أي مشاكل وتساعد في التخلص من أي حصوات ومنع حوث الفشل الكلوي مع طرد السموم من دسمك بشكل سريع.



 

السلطات

عليك ألا تتوانى عن تناول السلطات الخضراء كل يوم حتى تحصل تعلى فوائد كثيرة للغاية، حيث أن السلطات تقدم لكم مجموعة رائعة من الفيتامينات الهامة ولذلك احرص على أن تتناول السلطات الخضراء كل يوم للتخلص من مشكلة الفشل الكلوي وحماية جسمك من الضعف.


 


تجنب المخللات

يعتبر تناول المخللات بكثرة مشكلة كبيرة، فلا يمكنك اللاكثار من المخللات في كافة وجباتك حتى لا تعاني من مشاكل ضخمة في الكلى تصل لمشكلة الفشل الكلوي، حيث حذر الدكتور هاني الناظر من تناول المخللات بكثرة.


الرياضة

ممارسة الرياضة كل يوم أمر ضروري للغاية، فلا يمكنك أن تهمل ممارسة الرياضة كل يوم لو رياضة المشي على الأقل لمدة ربع ساعة على الأقل للحفاظ على الكلى من أي مشاكل مع الحصول على أفضل صحة وبدون متاعب على الاطلاق مع الرياضة سوف تشعر بانك شخص أخر.


يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google