تغنيك عن زيارة الطبيب .. طريقة بسيطة للتخلص من الإمساك والإمساك الشديد الضار خلال 3 دقائق فقط!

الساعة 06:20 صباحاً - 2022/04/25

يعتبر الإمساك من المشكلات الصحية المزعجة، ويؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي مصحوبة بآلام غير محتملة، مما ينتج عنه شعور بالتوتر والقلق الشديد، فيبدأ المريض بالتفكير في الذهاب إلى الطبيب، ولكن وجد خبراء التغذية بعض من الحلول السريعة التي يمكن تطبيقها خلال 3 دقائق فقط، وستحصل على نتيجة مبهرة.


أسباب الإمساك الشديد

قبل الحديث عن العلاجات السريعة والفعالة للتخلص من الإمساك، ينبغي أولًا التعرف على الأسباب المحتملة وراء الإصابة بمثل هذه المشكلة الصحية المؤلمة، فعلى سبيل المثال أمراض القولون تعتبر أحد الأسباب التي تؤدي إلى تضييق القولون، مما يُصعب من عملية الإخراج.


كما توجد بعض من الحالات الطبية التي ينتح عنها الإصابة بالإمساك مثل مرض السكري واضطرابات الغدة الدرقية ومرض باركنسون والحمل، وعلى الجانب الآخر، يقول الأطباء أن هناك بعض الأدوية التي تسبب الإمساك مثل أدوية الضغط والأدوية المضادة للنوبات ومضادات التشنج، وفي نفس الوقت، يكون لأمراض الأمعاء دور كبيرة في الإصابة بالإمساك.


أعراض الإمساك 

توجد بعض من الأعراض الشائعة التي تظهر على مريض الإمساك وأبرزها: الشعور بالألم عند الذهاب إلى الحمام، وإذا كنت تعاني من الإمساك بشكل متكرر، فستعاني من الأعراض التالية:


-ألم شديد في حركة الأمعاء.


-فقدان الوزن بشكل ملحوظ.


-دم في البراز.


علاج الإمساك 

إذا كنت تعاني من الإسهال لفترة طويلة، فتوجد العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تناولها أثناء تواجدك في المنزل، على سبيل المثال ملعقة من العسل، أو استخدم ملين فوري، ويعتبر الينسون من أفضل طرق علاج الإمساك، لأنه يحتوي على زيوت تساعد على تليين حركة الأمعاء.


كما أن الشبت ملين عشبي، يساعد في التخلص من الإمساك خلال فترة قصيرة، وإذا كنت لا تحب الأعشاب فينصح بتناول الكمون بالليمون، إذ يساعد على التخلص من الانتفاخات والقولون وآلام المعدة المصاحبة للإمساك.


التخلص من الإمساك في 3 دقائق

توصل خبراء التغذية إلى وصفة سحرية، يمكنك من خلالها التخلص من الإمساك بفاعلية كبيرة، وذلك من خلال تناول 3 معالق من جوز الهند، أو ضعه في الطعام، وينصح أيضًا بوضعه في القهوة أو الشاي أو الزبادي، وبالتالي كل هذه الوصفات تساعدك في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل خاص، وصحة الجسم بشكل عام بشكل عام.


يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google