كيف تم إحضار عرش بلقيس قبل طرفة عين سيدنا سليمان؟

الساعة 05:00 صباحاً - 2022/04/25

يعد سيدنا سليمان بن داوود من أنبياء بني اسرائيل ، وقد أنم الله على سيدنا سليمان بملك لا ينبغي لاحد من بعده ، والاسم الكامل لسيدنا سليمان هو سليمان بن داوود بن ايشا بن عويد بن عابر ويرجع نسب سيدنا سليمان الى بني يهوذا بن  يعقوب بن اسحاق بن ابراهيم عليه السلام ، ويتساءل الكثير من الافراد كيف تم احضار عرش بلقيس قبل طرفة عين سيدنا سليمان؟ وسوف نتعرف من خلال المقال على القصة المتعلقة بهذا الامر .


والجدير بالذكر أن سيدنا سليمان كان أبيض الجسم ويلبس ثياب بيضاء وتميز بالفطنة وحسن التدبير والسياسة والذكاء وقد ورث الملك عن سيدنا سليمان وهو في سن 12  عام من العمر ، واعطى الله سبحانه وتعالى المعجزات للانبياء تفوق ما يصل له غيرهم  ومن المعجزات هي احضار عرش بلقيس في طرفة عين ، فقد علم سيدنا سليمان أن هناك قوم في بلاد سبأ يعبدون الشمس من دون الله وتحكم هذ القوم امراة تدعي بلقيس .


ارسل اليها كتابه يدعوها الى الخضوع الى الله ، وقد اشار عليها قومها بارسال هدية الى سيدنا سليمان وعندما وصلت تطلب سيدنا سليمان بان ياتوه بعرشها فرد عفريت أنه سوف يحضر العرش قبل أن يقوم سيدنا سليمان من مكانه ولكن هناك غيره من لديه العلم ووعد أن ياتى بيه قبل طرفة عين ويعرف  بآصف بن رخيا كان يعلم باسم الله الاعظم  وفقد كان يردد جملة “يا حي يا قيوم” عندما أتى بعرش بقليس.


يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google