للرجال فقط : تعرف على فوائد شوربة الطماطم المذهلة وطريقة التحضير، كما انك ستنصدم عند رقم 3 التي تعتبر حلم كل الرجال !

الساعة 05:15 صباحاً - 2021/11/30

عصير الطماطم مشروب شهير مصنوع من عصير الطماطم الطازجة. يوفر مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية. ومع ذلك ، يعتقد البعض أن عصير الطماطم قد لا يكون صحيًا مثل الطماطم الكاملة نظرًا لارتفاع نسبة الصوديوم الموجودة في بعض العلامات التجارية.


دعونا نكشف زيف هذه الأسطورة ونسلط الضوء أيضًا على بعض الفوائد المهمة التي يجب أن تقدمها. (احترس من النقطة الثالثة!)


العناصر الغذائية في شوربة الطماطم

في كل 100 جرام من حساء الطماطم ، العناصر الغذائية هي


  • 3.9 جرام من الكربوهيدرات
  • 0.9 جرام من البروتين
  • 0.2 جرام من الدهون
  • 33 سعرة حرارية


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على محتويات فيتامين أ ، ج ، ك ، الكالسيوم ، الحديد والبوتاسيوم. الفاكهة غنية بشكل لا يصدق بالليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الفوائد الصحية الرائعة.


كيفية تحضير حساء الطماطم

  1. يُضاف البصل المفروم ومعجون الطماطم إلى زيت الزيتون ويُطهى حتى يصبح طريًا
  2. لمدة 30 دقيقة ، يُطهى على نار خفيفة مع الطماطم الكاملة المعلبة ومرق الخضار
  3. ضع الحساء في الخلاط ، وأضف بعض المكونات الأساسية الأخرى مثل الزبدة (لنكهة غنية مذهلة) ، وقليل من السكر (يوازن حموضة الطماطم) ، والملح والفلفل
  4. يُسكب المزيج في وعاء ويُقدّم


فوائد حساء الطماطم

تشمل الفوائد الصحية لحساء الطماطم ما يلي:


1. يعزز المناعة

يساعد محتوى فيتامين سي والكاروتين في حساء الطماطم في تحفيز جهاز المناعة لديك. في بعض الأماكن ، يتم استخدامه كعلاج منزلي لنزلات البرد. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي جهاز المناعة.


2. تعزيز نمو الشعر

الطماطم غنية بفيتامين A و C ، مما يحافظ على صحة خيوطك ويغذي شعرك حتى يظل رطبًا ولا يجف وهش بسهولة.


3. يعزز الخصوبة عند الذكور

حتى هنا هو الصادم بالنسبة لك! أظهرت إحدى الدراسات أن 44 رجلاً يعانون من العقم خلصوا إلى أن تناول منتجات الطماطم التجارية ، مثل عصير الطماطم أو الحساء ، زاد بشكل كبير من مستويات اللايكوبين في الدم ، مما أدى إلى تحسين حركة الحيوانات المنوية. زاد عدد الحيوانات المنوية لديهم بسرعة وأدى إلى حياة جنسية أفضل!


4. يحافظ على مرض السكري تحت الفحص

ما يجعل الطماطم طعامًا خارقًا لمرضى السكري هو محتواها المنخفض من الكربوهيدرات. الطماطم (البندورة) غير نشوية ولها أيضًا مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. وهذا يجعلها غذاءً مثالياً لمرضى السكري.


5. يزيل الدهون

حساء الطماطم مفيد للأشخاص الذين يتبعون خطة نظام غذائي. فهو غني بالماء والألياف ، مما يجعلك تشعر بالشبع وتجنب الإفراط في تناول الطعام. غالبًا ما ينصح أخصائيو التغذية بإضافة حساء الطماطم في خطط إنقاص الوزن لأنها تساعد في حرق السعرات الحرارية.


6. يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

قد يؤدي تناول حساء الطماطم بانتظام إلى خفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار (السيئ) - وهما عاملان خطران رئيسيان للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. علاوة على ذلك ، تحتوي الطماطم على الكاروتينات التي قد تقلل من ضغط الدم. يُعد ارتفاع ضغط الدم عاملاً مهمًا في الإصابة بأمراض القلب.


7. يعزز صحة الجلد

يحتوي حساء الطماطم على خصائص مضادة للأكسدة توفر الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتغذي البشرة. كما أنه يساعد في جعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ويحميها من الشيخوخة الخارجية.


8. يحسن صحة العظام

يزيد اللايكوبين ، وهو مكون أساسي في حساء الطماطم ، من كثافة المعادن في العظام عن طريق زيادة كتلة العظام وبالتالي يقلل من مخاطر الكسر.


9. يحسن الصحة العقلية

يحتوي حساء الطماطم على نسبة عالية من النحاس ، مما يفيد الجهاز العصبي. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في نقل الإشارات العصبية. كل هذه العوامل تساهم في صحتك العقلية.


10. قد يساعد في محاربة السرطان


بسبب محتواها العالي من اللايكوبين ، تمت دراسة الطماطم على نطاق واسع لخصائصها المضادة للسرطان. قد تكون مفيدة بشكل خاص لمرضى سرطان البروستاتا والثدي. وجدت دراسات متعددة وجود علاقة مباشرة بين تناول اللايكوبين من الطماطم وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.


يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google

/**/