عاجل : محامي الفنان القدير رشوان توفيق يصرح : بسبب هذه الآية القرآنية سيتم إعادة تقسيم الميراث بقوة القانون .. شاهد التفاصيل بالفيديو

الساعة 04:47 صباحاً - 2021/11/30

أوضح المحامي مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة MBC مصر ، تفاصيل الدعاوى التي أقامتها ابنته، والموقف القانوني من هذه الدعاوى.


حيث شرح محامي رشوان توفيق خلفية الأزمة التي حدثت بين رشوان توفيق وابنته، والسبب الذي دفعه لإعادة تقسيم ميراثه في حياته .

وقال المحامي مجدي مهران إن لجوء الابنة إلى القضاء لمقاضاة والدها هو ما يحز في نفس الفنان الكبير ويصيبة بخيبة أمل تجاه إبنتة .


والذي تبين لنا من خلال هذة التصريحات التي قدمها محامي الفنان بأن ملخص الثروة التي يملكها رشوان توفيق هي كالتالي : 



يمتلك الفنان رشوان توفيق شاليهين من 4 وحدات كان محبة في أولاده وليس توزيع ميراث يكتبها بأسماء أبنائه وبناته


حيث أنه منذ حوالي 5 أو 6 شهور توقف رشوان توفيق يتفكر بهذة الآية القرآنية "تلك حدود الله فلا تقربوها"  فقال للمحامي " ده مالي حال حياتي، فبعد مماتي مش عايز أظلم حد من أبنائي وبناتي " وهذا يدل على نيتة بالقسمة بين اولادة بالعدل .


وبعد ذلك طلب الفنان رشوان مني بعمل عقد قسمة بالتركة حيث استقطع فيه حصة توفيق ابنه كما لو كان موجود يقسم التركة بعد حياته، وأعطى له حصته كما يتوجب بشرع الله، وكتب لابنتيه الأستاذة هبة والأستاذة آية لكل منهم شاليه خالص التشطيب ولم يتراجع عن قرارة هذا.


وحيث أن عقد القسمة اللي عمله كان بناء على إن المال ماله، وبناء على وكالة وإقرار من بناته بأن هذه الأموال أمواله، وأيضاً وافق أولادة بأن يعملوا له توكيل يحق فيه للفنان رشوان بالتصرف بكل شيء شاملاً البيع والقسمة والبنوك ولا يجوز إلغاؤه إلا بموافة الطرفين أي رشوان توفيق وأولادة .


لم تمضي الا أيام قليلة حتى ضهرت النوايا السيئة من أبنتة الأستاذة آية وزاد فيها الطمع والجشع واتضح بأنها لم تكتفي بهذه القسمة وحسب وبدأت تعمل إجراءات بنكية مش مظبوطة تخالف الإقرارات التي وقعت عليها والتوكيلات المعمولة بموفقة جميع الأطراف .


- فكانت أول أعمالها الشيطانية بأن قامت برفع 3 دعاوى قضائية على والدها الفنان رشوان توفيق : 

الدعوى الأولى تطلب فيها إلغاء التوكيلين الخاصين بحرية التصرف بكل شيء شاملاً البيع والقسمة والبنوك .

الدعوى الثانية تطلب فيها رد وبطلان عقد القسمة وإعادة القسمة مجدداً.

الدعوى الثالثة حددت لها المحكمة جلسة 29 ديسمبر ولسه مجالناش إعلانها ولم ندري ماهو محتواها .



وكما أوضح المحامي مجدي مهران أن ما قام به الفنان رشوان توفيق صحيح بقوة القانون، ولا يحق لابنته آية إقامة دعوى البطلان ولا دعوى إلغاء الوكالة .





يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google

/**/