10 تطبيقات يجب عليك إزالتها من هاتفك الآن .. والسبب صادم

الساعة 03:00 صباحاً - 2021/11/25

اعتادت التطبيقات أن تكون إضافات ممتعة لتحقيق أقصى استفادة من هاتفك. اليوم ، أصبحت ضرورية لتواصلنا اليومي وعملنا ولعبنا. للأسف ، يبدو أنه يوجد كل أسبوع قائمة أخرى من التطبيقات السيئة التي تسبب الصداع أو تعرض أمنك للخطر. العملات المشفرة والتطبيقات المالية المزيفة هي أحدث خدع للمحتالين. المس أو انقر فوق العلامات الحمراء التي تفيد بأن التطبيق الذي تثق في أموالك به خدع.

بينما نتحدث عن أمان الهاتف الذكي ، هناك خمسة تعديلات يجب على كل مستخدم iPhone إجراؤها. المس أو انقر للحصول على الخطوات لمعرفة التطبيقات التي تقوم بالتجسس وإخفاء موقعك وإغلاق الوصول إلى ألبوم الكاميرا.


حان الوقت الآن لفتح قائمة تطبيقاتك والبدء في حذف التطبيقات المارقة.


1. تطبيقات الألعاب والألغاز المجانية

لا يفكر معظم الناس كثيرًا في تنزيل الألغاز وتطبيقات الألعاب المجانية. ولكن ، لسوء الحظ ، يمكن أن يعود ذلك إلى حد كبير عندما تختبئ البرامج الضارة وغيرها من الرموز الخطيرة.

تريد التطبيقات التي تنشر البرامج الضارة الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، لذلك ليس من غير المألوف رؤية إعلانات لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يتضمن ذلك ألعابًا تسمى Rugby Pass و Flying Skateboard و Plant Monster. المس أو انقر للحصول على قائمة كاملة تضم 21 تطبيقًا سيئًا للألعاب تحتاج إلى إزالتها من جهازك.

إنها ليست مجرد برامج ضارة. تجمع معظم الألعاب معلومات أكثر بكثير مما قد تدركه. على سبيل المثال ، خذ الكلمات المشهورة جدًا مع الأصدقاء.

تجمع هذه اللعبة البيانات التالية: المشتريات ، ومعلومات الاتصال ، ومحتوى المستخدم ، والمعرفات ، والتشخيصات ، والموقع ، وجهات الاتصال ، وسجل التحمير ، والاستخدام و "البيانات الأخرى". سألتزم بسكرابل الواقعية.


2. CamScanner على iPhone أو Android

بفضل الاقتصاص الدقيق والتعديلات التلقائية للضوء ، سرعان ما أصبح تطبيق الماسح الضوئي هذا رائجًا. يحتوي CamScanner على قالب مسح ضوئي للمعرف ، لذلك يمكن للموظفين الذين يملئون أوراق الاستئجار الجديدة مسح المستندات الحساسة وتحميلها بسرعة.

الآن ،انتظر دقيقة واحدة قبل أن تثق في هذا التطبيق المجاني برخصة القيادة والوثائق المالية ورقم الضمان الاجتماعي.

في عام 2019 ، وجد باحثو الأمن السيبراني تعليمات برمجية ضارة في إصدار Android من تطبيق إنشاء ملفات PDF. جاء الرمز السيئ من مكتبة إعلانات تابعة لجهة خارجية. تم تحديث التطبيق ، وإزالة SDK المخالف ، وإعادته لاحقًا إلى متجر Google Play. ومع ذلك ، يمكنك اختيار البقاء بعيدًا لأنك لست بحاجة إليه.

ماذا يمكنك أن تستخدم بدلا من ذلك؟ بالنسبة لمستخدمي iPhone ، يقوم تطبيق Notes المثبت مسبقًا بكل ما تحتاجه عندما يتعلق الأمر بالمسح الضوئي. المس أو انقر للحصول على نصائح احترافية لتحقيق أقصى استفادة منه.

بالنسبة لنظام التشغيل Android ، جرب تطبيق Google Drive. اضغط على أيقونة علامة الجمع في الزاوية ، ثم انقر فوق مسح ضوئي. سهل!


3. تطبيقات علم النجوم والفضاء

يتيح لك علم التنجيم النظر إلى النجوم لمعرفة سبب كونك على ما أنت عليه. حسنا ربما. لكن قم بتنزيل Astro Guru: علم التنجيم ، والأبراج ، وقراءة الكف ، وستحصل على قدر كبير من مشاركة البيانات.

تقول Check Point Research إن التطبيق ، الذي يحتوي على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل ، لم يقفل بيانات المستخدم بشكل صحيح ، بما في ذلك أسماء المستخدمين وتواريخ الميلاد والجنس والموقع وعناوين البريد الإلكتروني وتفاصيل الدفع. ييكيس. الأفضل للتخلص منه.

التنظيف الرقمي: احذف الحسابات القديمة التي لا تستخدمها ، وامسح معرض الصور الخاص بك ، ونظف إعدادات المتصفح. انقر أو انقر للحصول على خطوات بسيطة لإنجاز كل ذلك وأكثر.


4. تطبيق إرسال الفاكس

إليك اكتشاف آخر من شركة الأبحاث Check Point Research. iFax هو تطبيق شائع يسمح لك بإرسال رسائل الفاكس - كما خمنت - من هاتفك مباشرة.

وجد الباحثون مفاتيح وصول مكشوفة للتخزين السحابي سمحت بالوصول إلى المستندات المرسلة بالفاكس. نتيجة لذلك ، يمكن للجهات الخبيثة الوصول إلى المستندات التي يرسلها أكثر من 500000 مستخدم للتطبيق. قد يكون هذا أمرًا سيئًا للغاية إذا كنت ترسل ، على سبيل المثال ، مستندات مالية موقعة تتضمن معلومات حساسة.

تبحث عن بديل؟ يتوفر FaxZero مجانًا إذا لم ترسل أكثر من خمس رسائل فاكس في اليوم وثلاث صفحات فقط في المرة الواحدة. يوجد إعلان FaxZero على صفحة الغلاف ، لكن هذا لا يهم كثيرًا. لإرسال ما يصل إلى 25 صفحة يوميًا بدون إعلانات ، يكون السعر 1.99 دولارًا لكل صفحة.

إذا كنت بحاجة إلى استلام فاكس ، فإن eFax يمنحك رقم فاكس افتراضيًا لتستقبله مجانًا حتى 10 صفحات مرسلة بالفاكس شهريًا. هناك خيارات مدفوعة ، بالطبع ، إذا تجاوزت الخطة المجانية.

ليس كل شيء مجاني بعد معلوماتك الشخصية. المس أو انقر للحصول على 15 ترقية تقنية يمكنك الحصول عليها مجانًا.


5. تطبيقات منشئ الشعارات المجانية 

وجدت Check Point Research تطبيقًا آخر بقاعدة بيانات مفتوحة في الوقت الفعلي: Logo Maker - تصميم جرافيك مجاني وقوالب شعار. يحتوي التطبيق المجاني على الكثير من التنزيلات والمراجعات الرائعة. لن تعرف أبدًا أنه قد يعرض معلوماتك لأي شخص يرغب في البحث عنها.

يتضمن عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور وأسماء المستخدمين ومعرفات المستخدم. اعتبر هذا تذكيرًا رائعًا لتعيين عمليات تسجيل دخول فريدة لجميع حساباتك ، حتى التطبيقات التي قد لا تتمكن من الوصول إليها كثيرًا.

تخيل أنك قمت بتنزيل Logo Maker وضبطت نفس كلمة المرور التي تستخدمها لموقع الويب الخاص بالبنك. بمجرد أن يضع المجرم يده على كلمة مرورك ، يصبح من السهل التحقق من الحسابات الأخرى باستخدام نفس بيانات الاعتماد.

هل تبحث عن برنامج لتحرير الصور بدون أسعار فوتوشوب؟ تصفح قائمة البدائل المجانية لكل مستوى مهارة.


6. مسجل الشاشة الغير آمن An unsecured screen recorder

يمكن أن يكون تسجيل شاشتك أسهل من لقطة شاشة ثابتة ، ولكن كن حذرًا في كيفية إنجاز المهمة. يعرض Screen Recorder ، الذي يحتوي على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل ، التسجيلات التي قام بها المستخدمون. تقول Check Point أن التطبيق يخزن تسجيلات الشاشة على خدمة سحابية. هذا مناسب ، لكن الباحثين يقولون ، "يمكن أن تكون هناك تداعيات خطيرة إذا قام المطورون بتضمين مفتاح السر ومفاتيح الوصول إلى نفس الخدمة التي تخزن تلك التسجيلات."

من المؤكد أن فريق البحث في Check Point استعاد المفاتيح التي فتحت الوصول إلى كل تسجيل مخزن.

بالطبع ، لست بحاجة إلى تطبيق منفصل لهذا الغرض. الوظيفة مدمجة في هاتفك. المس أو انقر للحصول على خطوات لتسجيل شاشة iPhone. اضغط أو انقر للتسجيل على جهاز Android الخاص بك.


7. الفيسبوك المتعطش للبيانات Data-hungry Facebook

فكر في مدى أهمية بياناتك لشركات التكنولوجيا الكبرى. وإلا فلماذا يمنحونك إمكانية الوصول إلى العديد من الخدمات مجانًا؟ الفيسبوك هو مثال رئيسي. 

إليك بعض ما يتتبعه التطبيق:


  1. جهات الاتصال الخاصة بك وسجلات المكالمات والرسائل النصية
  2. موقعك
  3. التخزين الداخلي الخاص بك
  4. الكاميرا والميكروفون


يريد Facebook وصولاً واسع النطاق إلى جهازك. إنه يريد تتبع المكان الذي تذهب إليه (عبر الإنترنت وشخصيًا) ، وما تبحث عنه ، وما تشتريه. بعد ذلك ، تستخدم تلك البيانات لخدمة الإعلانات المستهدفة. لا تمانع في الإعلانات؟ حسنا. لكن فيسبوك ليس غريباً على تسريب البيانات.

في وقت سابق من هذا العام ، تم الكشف عن 533 مليون سجل مستخدم على Facebook. المس أو انقر هنا للحصول على أداة يمكنك استخدامها للتحقق مما إذا كان Facebook قد سرب معلوماتك.


8. الماسحات الضوئية لرمز الاستجابة السريعة QR code scanners

عندما تقوم بتنزيل تطبيق مسح ضوئي تابع لجهة خارجية ، فأنت تسد هاتفك. لا يزال الكثير من الناس ينجذبون نحو هذه البرامج. لذا بدلاً من رمي النرد والتخلي عن المزيد من معلوماتك الشخصية ، استخدم الموارد المدمجة بهاتفك.

على نظام Android ، افتح تطبيق الكاميرا ، ووجهه إلى رمز QR واستمر في الثبات لبضع ثوان.

إذا ظهر إشعار ، اضغط عليه. إذا لم تحصل على إشعار ، فانتقل إلى "الإعدادات" وقم بتمكين مسح رمز الاستجابة السريعة.

لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا على جهاز iPhone الخاص بك ، افتح تطبيق الكاميرا وقم بالمرور فوق الرمز. سيوجهك هاتفك الذكي تلقائيًا إلى رابط الرمز.


9. تطبيقات انشاء المحتوى

تشتهر TikTok بمقاطع الفيديو سريعة الانتشار - كل شيء من الرقصات إلى الأعمال المثيرة الخطيرة. ولكن عندما يتنافس الأطفال على أكثر نفوذ فيروسي ، فإنهم سيبذلون قصارى جهدهم. أفادت وكالة أسوشيتد برس أن فتاة إيطالية تبلغ من العمر 10 سنوات خنقت نفسها حتى الموت في "تحدي تعتيم" فيروسي.

يجب على جميع الآباء معرفة مخاطر TikTok. قد يخبرك طفلك أنه على TikTok للتسكع مع الأصدقاء والرقص ، لكن كل طفل عرضة لضغط الأقران. إذا رأوا نجومًا على وسائل التواصل الاجتماعي يعجبون بهم يشاركون في ألعاب خطيرة ، فقد يرغبون في السير على خطى الجماهير - غالبًا على حساب سلامتهم.

إذا كان لديك طفل في المنزل ، فقل وداعًا لـ TikTok. حتى إذا كنت تستخدمه على هاتفك ، فقد يكون الأطفال مصدر إلهام لتنزيله لأنفسهم.


10. تطبيق Light it up

عندما ظهرت الهواتف الذكية لأول مرة ، كانت تطبيقات المصباح اليدوي ضرورية. ليس بعد الآن لأن هذه الميزة مدمجة في الهواتف الآن.

أضاف العديد من مصممي التطبيقات ميزات جديدة لامعة لإبقاء المستخدمين في الجوار ومواصلة تتبع كل تلك البيانات. خذ iTorch Flashlight لـ iPhone ، على سبيل المثال. يتتبع التطبيق المجاني موقعك والمعرفات الشخصية وبيانات الاستخدام ومعلومات التشخيص. هذا كثير للتخلي عنه لمجرد استخدام مصباح يدوي.


خلاصة القول: تخلص من تطبيقات المصباح اليدوي على هواتف Apple أو Android. لست بحاجة إليها ، كما أن تطبيق المصباح الأصلي لديك هو بنفس الجودة.



يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google