علامات مهمة إذا ظهرت في جسمك تدل على وجود قصور في القلب تعرف عليها

الساعة 09:30 مساءاً - 2021/11/24

أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم.  
وله علاقة كبيرة بالعصر الذي نعيش فيه.بحيث اننانعمل كثيرًا ، وننام قليلًا ، ونستهلك أطعمة غير صحية ، ونفشل في ممارسة الرياضة بشكل روتيني وكافٍ.


غالبًا لا ندرك أن أجسادنا ترسل لنا إشارات. لسوء الحظ ، يتجاهلها الكثير من الناس أو يفشلون في تحديد تلك الإشارات في الوقت المناسب.
يمكن أن تظهر الاشارات بعدة طرق. فيما يلي قائمة تضم من اهم تلك الإشارات التي يمكن ان تشير إلى حالة قلبية خطيرة. وإذا كان هذا هو حالك ، يجب أن ترى الطبيب على الفور.


التعب
يمكن أن يكون التعب علامة على أمراض القلب وذلك نتيجة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم. لأن حجم الدم في الجسم ينخفض أثناء السكتة القلبية ،
ويجب أن يعمل القلب بجهد أكبر. ونتيجة لذلك ، يكون المرء مرهقًا ليلًا ونهارًا. لذا ، إذا كنت متعبًا باستمرار من دون سبب واضح ، يجب أن ترى الطبيب.

الإغماء
حدوث إغماء متكرر أمر غير معتاد بلا شك. إذا كنت تعاني من مشكلة الإغماء في كثير من الأحيان ، فيجب عليك زيارة طبيب القلب لأنه قد يكون علامة على مرض القلب.
يمكن أن يؤدي النشاط البدني الشديد أو الجفاف إلى فقدان الوعي. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب ، لكنها قد تكون أيضًا علامة على الإصابة بأمراض القلب.

الزيادة في الوزن بسرعة
يجب على أي شخص اكتسب وزنًا كبيرًا مؤخرًا أن يفكر فيما إذا كان ذلك نتيجة الإفراط في تناول الطعام أو علامة على مرض القلب. يعد تراكم السوائل في الجسم أحد علامات الإصابة بأمراض القلب.
ويحدث التورم وانتفاخ البطن نتيجة لذلك . من الجيد متابعة ما تأكله كل يوم إذا واجهت هذه الأعراض. هذه هي الطريقة التي ستعرف بها ما إذا كان الارتفاع بسبب تغيير في النظام الغذائي أم لا.

الغثيان وفقدان الشهية
الغثيان وعسر الهضم وفقدان الشهية هي أيضًا علامات على خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كانت هذه المشكلة جديدة لديك ، فمن الأفضل مراقبتها وطلب المشورة الطبية إذا لزم الأمر. القلب ليس دائما هو المشكلة.
ومع ذلك ،يجب مراجعة الطبيب للتأكد.

اضطراب في نبضات القلب
يمكن أن يحدث الاضطراب بسبب مجموعة متنوعة من العوامل. عادة ما يحدث بسبب اندفاع الأدرينالين. يجب على أي شخص يلاحظ أن ضربات قلبه أصبحت غير منتظمة بشكل متزايد أن يلتمس العناية الطبية على الفور.

السعال المستمر
السعال الذي يرفض الذهاب بعيدًا يمكن أن يتفاقم. قد لا يأخذ الكثير من الناس هذا الأمر على محمل الجد ، لكن السعال لفترة طويلة يمكن أن يشير إلى مشاكل في القلب.
عندما يعاني القلب من مشاكل في توصيل الدم إلى باقي الجسم ، فقد ينتهي به الأمر في الرئتين ، مما يتسبب في سعال مزمن. إذا كان لديك سعال ينتج البلغم ، يجب أن تنتبه جيدًا إلى لون البلغم.
يجب تجنب البلغم الوردي والأبيض بأي ثمن. إذا تفاقم سعالك عند الاستلقاء ليلًا ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على مشكلة في القلب.

العرق البارد
يرسل الجسم إشارة تحذير على شكل تعرق بارد. عادة ما يكون التعرق هو الطريقة التي ينظم بها الجسم درجة حرارته. عندما تتعرق كثيرًا ، يجب أن يعمل قلبك بجهد أكبر لدفع الدم عبر الشرايين.
يجب على أي شخص يعاني من التعرق البارد بشكل منتظم مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن. يمكن أن يكون التعرق البارد مؤشرًا على أمراض القلب أو العدوى أو السرطان أو الأمراض العصبية. يمكن أن يحدث التعرق البارد أيضًا بسبب الأدوية أو الإجهاد.

تورم في الساقين
تورم الساق غير مريح وغير سار.اذا كان يحدث بشكل متكرر ، خاصة في فصل الصيف, يجب أن يؤخذ تورم الساقين على محمل الجد
لأنه قد يشير إلى مشكلة في القلب. احتباس السوائل سبب شائع "للوذمة". نظرًا لأن الساقين والقدمين هما الأبعد عن القلب، فغالبًا ما يكونان الأكثر تأثرًا. يجب عليك زيارة الطبيب فورًا إذا استمر التورم أو تفاقم.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google