فاكهة رخيصة الثمن .. ولكن الفوائد الموجودة في قشرتها لاتقدر بثمن تعرف عليها

الساعة 02:33 صباحاً - 2021/11/24

عند تناول قشر البرتقال قد لايكون مذاقها فاتحًا للشهية أو جذابًا ، إلا أنه في الواقع ليس مذاقًا سيئًا. 


فيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة!


1. يخفض ضغط الدم المرتفع والكوليسترول


قشور البرتقال واللب الأبيض واللب مليء بهسبريدين ، وهو مادة الفلافونويد التي ثبت أن لها هذه الفوائد.


وجدت Elzbieta Kurowska ، دكتوراه ، نائب رئيس الأبحاث في KGK Synergize في أونتاريو ، كندا ، في دراساتها أن الفلافون متعدد الميثوكسيلات (PMFs) في قشور البرتقال من المرجح أن تخفض نسبة الكوليسترول في الدم أكثر من العديد من الأدوية الموصوفة.


2. مضاد للحساسية


يحتوي القشر على شيء يمنع إفراز الهيستامين. الهيستامين مادة كيميائية تسبب الحساسية. منع قشر البرتقال من إطلاقه يجعله من الأطعمة المضادة للحساسية التي من المحتمل أن تساعد على العطس وسيلان الأنف بسبب الحساسية.


3. مضاد للالتهابات


قشور البرتقال لها خصائص مشابهة لعقار الإندوميتاسين المضاد للالتهابات.


4. يحسن صحة الفم


يبيض الأسنان ويقلل من الحساسية. تعمل الحمضيات أيضًا كمعطر طبيعي للنفس.


5. يعزز جهاز المناعة


سيعمل التركيز العالي لفيتامين ج وفيتامين أ على تقوية جهاز المناعة لديك وإبعاد البرد والسعال والإنفلونزا بعيدًا.


6. نشاط مضاد للسرطان


وفقًا لبحث نشر في مجلة BioMed Research International:


"نظرًا لمجموعة واسعة من الخصائص الدوائية ، اكتسبت مركبات الفلافونويد الحمضيات اهتمامًا متزايدًا. وتشير الدراسات التراكمية في المختبر وفي الجسم الحي إلى التأثيرات الوقائية لمادة البولي ميثوكسي فلافون (PMFs) ضد حدوث السرطان.


تمنع PMFs التسرطن من خلال آليات مثل منع شلال ورم خبيث ، وتثبيط حركة الخلايا السرطانية في أنظمة الدورة الدموية ، و proapoptosis ، وتولد الأوعية. "


7. يحمي الجهاز التنفسي


ثبت أن تناول الأطعمة التي تحتوي على بيتا كريبتوكسانثين يقلل من فرص الإصابة بسرطان الرئة بشكل كبير. من المعروف أن قشور البرتقال والبرتقال تحتوي على الكثير من هذا.


كتبت مؤسسة جورج ماتيلجان في مدونتها عن فوائد البرتقال قائلةً: "إن دراسة نُشرت في عدد سبتمبر 2003 من مجلة Cancer Epidemiology ، Biomarkers and Prevention استعرضت البيانات الغذائية وأسلوب الحياة التي تم جمعها من أكثر من 60.000 بالغ في شنغهاي ، الصين. أظهرت معظم الأطعمة الغنية بالـ Crytpoxanthin انخفاضًا بنسبة 27 ٪ في خطر الإصابة بسرطان الرئة.


عندما تم تقييم المدخنين الحاليين ، وجد أن أولئك الذين كانوا أيضًا في المجموعة التي تستهلك معظم الأطعمة الغنية بالكريبتوكسانثين لديهم خطر أقل بنسبة 37٪ للإصابة بسرطان الرئة مقارنةً بالمدخنين الذين تناولوا أقل كمية من هذه الأطعمة الواقية من الصحة ".


8. يحسن الجهاز الهضمي


تحتوي القشور على الكثير من الألياف والسكريات غير القابلة للذوبان والتي تساعد الطعام على التحرك عبر الأمعاء بشكل أفضل والهضم ليعمل بسلاسة.


9. يساعد في إنقاص الوزن


إنه منخفض السعرات الحرارية وألياف كبيرة لوضعه في العصائر أو تقطيعها وتناولها كوجبة خفيفة.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google