بعد وفاة نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان بسام كوسا يحسم الجدل حول توليه هذا المنصب .. شاهد ماذا قال

الساعة 02:09 صباحاً - 2021/11/23

عقب وفاة الفنان زهير رمضان الذي كان يشغل منصب نقيب الفنانين السوريين ثار جدل في الوسط الفني حول من سيكون في هذا المنصب بعد رحيل الفنان .


ومؤخراً انتشرت أخبار تشير الى أن الفنان بسام كوسا هو أحد المرشحين البارزين لاستلام مهام نقيب الفنانين السوريين .


ولكن جاء الرد الحاسم من الفنان نفسة حيث أكد بسام أنه لن يكون نقيباً للفنانين السوريين خلافاً لما تم تداوله متمنياً النجاح والتوفيق لمن سيشغل هذا المكان .


وخلال منشور عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك قال الفنان بسام كوسا : "الى كل الزملاء والاصدقاء الذين ينشرون فكرة امكانية تواجدي كنقيب للفنانين، اشكرهم واعلن للجميع انني لن اكون في هذا المكان بشكل قاطع، واتمنى لمن سيقوم بإشغال هذا المنصب كل النجاح والتوفيق.






وتداولت العديد من الصفحات الفنية على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأسماء المرشحة لاستلام منصب نقيب الفنانين السوريين ومنهم بسام كوسا وأيضاً فادي صبيح،و زهير عبد الكريم وآخرين.


ومن جهة اخرى وعلى الصعيد الفني بعد أن شارك الفنان بسام كوسا في الموسم الماضي ببطولة الموسم الثاني من مسلسل "سوق الحرير" للمخرج المثنى صبح حيث حقق العمل نجاحاً كبيراً عند عرضه على قناة mbc في رمضان 2021 ، إلا أنه لم يعلن بسام عن مشاريعه للموسم الدرامي الرمضاني المقبل .


حاليا ً يتولى إدارة النقابة حالياً بعد وفاة الفنان زهير رمضان نائبه الفنان هادي بقدونس في حين أن القوانين تقول أن النقيب الجديد يجب أن يكون من مجلس النقابة المنتخب سابقاً وليس من خارجه وبالتالي لا صحة للأسماء التي يتم تداولها على السوشال ميديا كون أصحابها ليسوا من ضمن الناجحين بانتخابات مجلس النقابة التي جرت في العام الماضي .




يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google