فتح تحقيق عاجل بسبب العثور على ثغرة أمنية في طائرة الرئيس الإمريكي شاهد ماهو مصدرها وماهي الغرامة التي تكفلت بها شركة صناعة الطائرات

الساعة 10:30 مساءاً - 2021/11/22

تم فتح تحقيق داخلي عاجل من قبل لجنة التحقيقات وذلك بعد العثور على زجاجات خمور فارغة في داخل جسم الطائرة الخاصة بالرئيس الأمريكي.


حيث من المفترض بأن صناعة هذا النوع من الطائرات يجب أن يكون تحت السرية للغاية والتي يتم بناؤها في مصنع شركة "بوينج" الأمريكية في تكساس


وكما ورد من مصادرنا أنه في وقت سابق من سبتمبر/أيلول الجاري، قد تم العثور على زجاجتين صغيرتين فارغتين من الخمر, في مصنع سان انطونيو بولاية تكساس.


وصرح المتحدث باسم بوينغ ان الشركة لا تعتبر أن زجاجات الخمر المكتشفة حدثا عاديا داخل جسم الطائرة أثناء بنائها.


حيث أن الخمور محظورة في مصانع بوينغ، وإن الأمر يتعلق بوجود ثغرة أمنية "بالموظفين"، مؤكدًا انهم سيأخذون هذا الاكتشاف على محمل الجد.


وتقوم شركة الطيران العملاقة حاليًا ببناء طائرتين رئاسيتين متطابقتين خاصة عوضاً عن الخطأ الذي صدر منهم ،ويقال أنه تم تعديلها بشكل كبير من طراز 747-8.


ويعتبر هذا النوع من الطائرات من أثقل الطائرات من إنتاج أمريكي سواء على الصعيد المدني أو العسكري حيث يبلغ وزنها 440,000 كيلوجرام ويبلغ سعرها حوالي 352 مليون دولار أمريكي.


ومن خصائص النظام الأمني في هذا النوع من الطائرات أنها تتطلب من الموظفين العاملين على متنها الحصول على تصاريح أمنية مسبقة من الجهات المختصة وإلا لن يتمكنوا من أداء واجباتهم.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google