9 علامات تدل على أنك وقعت في الحب ، وفقًا لعلم النفس تعرف عليها

الساعة 03:30 صباحاً - 2021/11/22

إذا وجدت نفسك تتخلى عن الأنشطة المعتادة أو تشعر بتفاؤل غير عادي ، فقد تقع في الحب ...

الوقوع في الحب من أغرب وأروع الأشياء التي يمكن أن يختبرها الإنسان. وعلى الرغم من أن الأمر مختلف بالنسبة للجميع ، إلا أن هناك بعض الأفكار والمشاعر الشائعة التي يمكن أن تساعد الأشخاص في التعرف على وقت حدوث ذلك.


قد تواجه أحد المؤشرات الواضحة - مثل عدم القدرة على التفكير في أي شخص أو أي شيء آخر غير ذلك الشخص - أو قد تكون العلامات أكثر غموضًا.

مهما كان الأمر ، ليس هناك شك في أن الوقوع في الحب في مشهد المواعدة المتاهة اليوم أمر معقد. 

في محاولة لتبسيط الأمور قليلاً ، تحدثنا إلى علماء النفس لتحديد بعض العلامات الواضحة التي تشير إلى أنك قد تقع في حب شخص ما.


1. لا يمكنك التوقف عن التحديق بهم

إنها علامة كلاسيكية على الافتتان: فقدان نفسك في عيون من تحب. يوضح المستشار النفسي مارك هيكستر أن هذه واحدة من أكثر العلامات وضوحًا على أنك تقع في حب شخص ما. "لماذا لا تريد أن تنظر في عيون شخص تختبره على أنه الشخص الأكثر جمالا وجاذبية في عالمك؟" هو يقول.

الشيء الأهم هو أنه عندما تنظر إلى شخص تحبه ، فإنك لا ترى فقط كيف يبدو. قد ترى مستقبلك بأكمله معًا ، أو على الأقل تخيل ما يمكن أن يكون.

يقول هيكستر: "إنك تبحث عن شيء ما". "إذا سبق لك أن رأيت أمًا تنظر إلى طفلها المولود حديثًا ، أو تنظر إلى طفلها بطريقة محبة ، عندها ستلاحظ بعضًا من هذا التحديق المستمر في كائن حبك."


2. أنت تتخلى عن أنشطتك المعتادة

إذا كنت تستمتع بقضاء الوقت مع شخص ما ، فإن نظام المكافأة في الدماغ يزيد من حافزك للرغبة في "المزيد" من ذلك الوقت ، كما تشرح عالمة نفس المواعدة مادلين ماسون روانتري. وتضيف: "تبدأ في التوق إلى وجودهم".

قد تبدأ في التفكير في طرق لتكون بالقرب منهم أيضًا ، والتي يمكن أن تشمل الاهتمام بمصالحهم على أمل أن تساعد في تقوية الرابطة الوليدة بينكما.

يوضح Mason Roantree: "على سبيل المثال ، قد تكره السالسا ، ولكن تجد نفسك مسجلاً في دورة تعليم السالسا ، حتى لو لم يكونوا في الدورة ، لأنك تشعر بالقرب منهم بالوكالة". "يمنحك أيضًا شيئًا آخر يمكنك التحدث معهم بشأنه ، وربما يكون وسيلة لإغرائهم للاقتراب منك."


3. لا تمانع عندما يفعلون شيئًا غير جذاب

يقول هيكستر: "إن قوة الحب والحب الجديد ، على وجه الخصوص ، هي قوة بدائية".

هذا يعني أنه عندما يفعل شخص ما تحبه شيئًا قد تراه غير جذاب ، سواء كان ذلك غير مرتب أو يترك مقعد المرحاض ، فلن تمانع. في الواقع ، قد لا تلاحظ ذلك.

ويضيف هيكستر: "يمكن أن يكون الحب قويًا للغاية ويمكن أن يرتبط بفقدان كل الكبح". "فكر في الآباء الذين يعشقون طفلهم وكيف سيعترفون بأنهم يحبون طفلهم بغض النظر عن مدى اتساخهم ، أو مدى منعهم من النوم."


4. الوقت يمر بسرعة عندما تكونا معا

تشرح عالمة النفس المعتمد داريا كوس ، إذا كنت تقع في حب شخص ما ، فهناك احتمالات ، وسيمر وقتك معه بسرعة كبيرة.

هذا هو الحال غالبًا عندما نفعل شيئًا نستمتع به - وقضاء الوقت مع شخص نقع في حبه لا يختلف.

وتضيف: "أنت في حالة تدفق عندما تكون معهم ، لذلك لن تلاحظ الساعة التي تدق عندما تقضي الوقت معًا".


5. لا يمكنهم أن يخطئوا

يقول هيكستر إن الوقوع في الحب يمكن أن يشوه إحساسك بالواقع قليلاً.

ويضيف: "من المحتمل أنك إذا شعرت بعمق في الحب مع شخص ما ، فعندئذ سيكون لديك نظرة غير واقعية إلى حد ما عن هويتهم وكيف يقدمون أنفسهم".

لذلك ، بينما قد تميل إلى انتقاد شخص آخر يفعل أو يقول شيئًا ما ، إذا كان شريكك يفعل ذلك أو يقوله ، فقد تحبهم لذلك ، لأنه في عينيك ، لا يمكن أن يرتكبوا أي خطأ.

"حتى لو كانوا يرتدون الصنادل مع الجوارب. هذا ما يجعلها جميلة جدا ، أليس كذلك ؟! " هو يضيف. "عندما تكون في حالة حب ، كل ما تراه هو نسخة من الجمال تشعر أنه لا يمكن تحديه. إنه إضفاء المثالية على الفرد الذي تركز عليه كل مشاعرك ".


6. تشعر بتفاؤل غير عادي

تقول Mason Roantree: عندما تقع في الحب ، قد تشعر أن كل شيء آخر في حياتك رائع بشكل غريب.

وتضيف: "قد تشعر أيضًا بمزيد من النشاط قليلاً دون سبب واضح".

"هذه هي نتيجة كل تلك" ضربات الدوبامين "التي كنت تحصل عليها من التفكير في شريكك والقيام بأشياء ، إما معهم أو التي تذكرك بها.

"فعل الترقب الإيجابي يساعد في تقليل مشاعر التوتر ، لذا فإن توقع التواجد مع شريكك يعزز صحتك العقلية وتجعلك تشعر بتحسن تجاه الحياة."


7. تريد أن تلمسهم وتقبلهم

مرة أخرى ، قد يبدو هذا واضحًا جدًا. لكن السبب وراء رغبتك في لمس وتقبيل شخص تحبه له جذور عميقة أكثر مما تعتقد.

عندما تلمس شخصًا تقع في حبه ، فإنه يطلق "هرمون الحب" ، الأوكسيتوسين.

يوضح كوس: "هذا سيجعلك تشعر بالسعادة ويقوي العلاقة بينك وبين شريكك".


8. أنت دائما تفكر فيهم

يقول هيكستر: "الوقوع في الحب ينطوي على تسليم مشاعرنا لشخص آخر".

في هذا الاستسلام ، يشرح هيكستر أننا نندمج مع ذلك الشخص بطريقة ما ونصبح منشغلين تمامًا به لدرجة أنهم يسيطرون على أفكارنا.

مرة أخرى ، هذا يرجع جزئيًا إلى الأوكسيتوسين ، الذي يتم إطلاقه في الدماغ أثناء ممارسة الجنس.

يضيف هيكستر: "يمكن أن يؤثر ذلك على العاطفة والإدراك والترابط الاجتماعي" ، وكل ذلك يمكن أن يجعلك تشعر أنك أقرب إلى شخص ما ويعزز مشاعر الحب.


9. تريدهم أن يكونوا سعداء


يقول هيكستر ، عندما تبدأ في الوقوع في حب شخص ما ، قد تجد نفسك تشعر بالإيثار أكثر من المعتاد.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google