كلنا نعرف الفنانة هيفاء وهبي ولكن هناك 10 حقائق لا يعلمها كثيرين عنها

الساعة 05:40 صباحاً - 2021/11/15

اسم هيفاء وهبي ارتبط بها منذ دخولها عالم الفن لأول مرة في الوطن العربي بإثارة الجدل؛ ربما بسبب أعمالها المتواضعة للغاية واعتمادها على الإغراء حصرًا أو بسبب أنوثتها الطاغية وجمالها الآخاذ، ورغم أعمالها الفنية العديدة وحصولها على الكثير من الجوائز والألقاب إلا أن اسمها عادة ما يقترن بالمشاكل والأخبار الغير متوقعة. سنقدم إليكم في هذا المقال بعض الحقائق التي لا يعلمها معظم الناس عن هيفاء وهبي:


1- ولدت في جنوب لبنان وترعرت في بيروت 

هيفاء وهبي هي مغنية استعراضية وممثلة لبنانية ولدت في العاشر من مارس عام 1979 لأب لبناني الجنسية وهو محمد وهبي وأم مصرية تُدعى سيدة عبد العزيز، ولهيفاء أخ وحيد وهو أحمد وهبي وثلاث أخوات بنات هن؛ علياء ورولا وهناء.



2- فازت بلقب ملكة جمال جنوب لبنان

بعد أن اجتازت هيفاء سنوات الدراسة الابتدائية والمتوسطة سافرت إلى بيروت والتحقت بمدرسة داخلية وفي عمر السادسة عشر شاركت في مسابقة ملكة جمال جنوب لبنان وفازت باللقب خلال عام 1992 ومنذ ذلك الحين تركت دراستها وسحرتها أضواء الشهرة.


3- بدأت مسيرتها المهنية عبر عالم الأزياء 

بعد أن فازت بلقب ملكة جمال جنوب لبنان فُتحت لهيفاء وهبي أبوب المجد حيث عملت كعارضة أزياء في وكالة نضال البشراوي وبعد فترة قصيرة ذاع صيتها في كل أنحاء العالم العربي لتتجه بعد ذلك إلى عالم الإعلانات التجارية.



4- شاركت مع بعض المغنيين المشهورين في تصوير أغانيهم 

خلال عام 1994 دخلت هيفاء وهبي عالم الفيديو كليب لأول مرة عبر مشاركتها في فيديو كليب أغنية “يا قصص” للمغنية الشهيرة جوليا بطرس، وفي عام 1996 أعادت هيفاء الكرة مرة أخرى من خلال مشاركتها فيديو كليب مع الفنان الشهير جروج وسوف وأغنيته “ارضى بالنصيب”  أما عام 1997 فقد ظهرت هيفاء في أغنية “ياميمة” للفنان الشهير عاصي الحلاني.


5- تزوجت من ابن عمها وانفصلت عنه من أجل الفن 

بعد أن انطلقت هيفاء في مسيرتها المهنية خافت عليها عائلتها كثيرًا من أن تفقد بوصلتها وتتخلى عن مبادئ العائلة ولذلك أصروا على تزويجها من ابن عمها ناصر فياض خلال عام 1998، ولكن هيفاء لم تطق حياة العائلة وزادت خلافاتها مع ناصر الذي رفض عملها وعليه فقد طلبت هيفاء الطلاق ولكن زوجها لم يذعن لطلبها إلا بعد ان تنازلت له بورقة رسمية عن ابنتها زينب، وهو التنازل الذي ستظل هيفاء تندم عليه طوال عمرها خاصة أن ابنتها لم تسامحها حتى هذه اللحظة.



6- انطلقت مسيرتها الغنائية عام 2002

وقعت هيفاء وهبي عقدها الغنائي الأول خلال عام 2001 مع شركة فيرجن العالمية ولكن الشركة لم تلتزم ببنود العقد ولذلك فسخت هيفاء الاتفاق بينهم لتتعاون بعد ذلك مع شركة روتانا الشهيرة وتصدر كليبها الأول “أقول أهواك” الذي أحدث ضجة كبرى في عالم الفضائيات بسبب أداء هيفاء وهبي ورقصها الذي رآه البعض مثيرًا.


7- أصدرت ألبومها الغنائي الثاني عام 2005

أطلقت هيفاء وهبي ألبوها الغنائي الثاني “بدي عيش” مع شركة روتانا الخليجية للصوتيات وقد حقق هذا الألبوم نجاحًا مدويًا وصورت هيفاء عدة أغاني من هذا الألبوم مثل أغنية “رجب” التي حققت شهرة كبرى وأغنية بدي عيش وأغنية “أنا هيفا” 


8- توجهت للتمثيل خلال عام 2009

لم تكتف هيفاء وهبي بالنجاح التجاري الذي حققته في عالم الغناء ولهذا توجهت إلى عالم التمثيل عام 2009 من خلال فيلم “دكان شحاتة” مع الممثل الشهير عمرو سعد والمخرج خالد يوسف وقد حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا، بالرغم من أن تمثيلها وموهبتها الفنية ضعيفة.



9- أصدرت ألبوم غنائي للأطفال عام 2010

للنجمة هيفاء وهبي أغنية شهيرة للغاية في العالم العربي وهي أغنية “بوس الواوا” وجدير بالذكر أن هذه الأغنية الشهيرة كانت ضمن ألبوم غنائي للأطفال أصدرته هيفاء عام 2010 وصورت منه ثلاث أغنيات؛ بوس الواوا وبابا فين ولما الشمس تروح.


10- تعد هيفاء وهبي من أجمل نساء الأرض

وفقًا لموقع AskMen.com فقد حصلت هيفاء وهبي على الترتيب  49 في قائمة أكثر 99 النساء المرغوبات، كما أدرجتها مجلة بيبول الأمريكية ضمن أجمل نساء الأرض.


يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google

/**/