مجموعة مارني لملابس الخريف

الساعة 10:43 مساءاً - 2016/02/29

تلاعبت مجموعة مارني الجديدة التي أطلقت خلال أسبوع الموضة في ميلانو لخريف 2016 بالنسب والتصورات، مبتكرةً قواعدها الخاصة من خلال اعتماد اسلوب التشويه اللطيف للعناصر المألوفة. جاء التعبير مفعماً بالعواطف وغلبت على بعض التصاميم روح الرومانسية، مع لمسات من الغموض الذي دمج بفن النحت تحديداً عند الأكمام التي تم تدويرها او جاءت منتفخة من الوسط حتى المعصف والأقواس والعقد التي زينت عدداً من اللوكات.

كان ثمة أيضاً أجواء رياضية في العرض لمسناها في عدد من السراويل والسترات المريحة، فيما أعجبتنا على وجه التحديد تلك التي تضمنت الكابات منها من المنك وأخرى باللون البيج اللافت. برزت تقنيات الدار المتطورة أيضاً من خلال الترتر الضخم الذي زين بعض الفساتين التي تتقصد من ترتديها لفت الانتباه اليها.  

الأقمشة التي استخدمتها الدار لحياكة هذه التشكيلة جمعت العملية والسهولة بالشياكة فرأينا قطعاً من القطن وأخرى من الكريب الى جانب تلك التي صُمّمت من الصوف الحريري فيما لوحة الألوان تضمّنت الأحمر والابيض والأسود والرمادي وومضات من الخمري ولون التبغ. أما الأنماط والنقوش، فقد جاءت بمجملها مضخمة ومبهمة منها على شكل مربعات وأخرى ذات طابع هندسي... 

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة" عبر خدمة اخبار Google