لن تتوقعها.. أعشاب منزلية غير مكلفة تعالج ضغط الدم المرتفع

الساعة 09:51 صباحاً - 2021/01/17 لن تتوقعها.. أعشاب منزلية غير مكلفة تعالج ضغط الدم المرتفع

متابعة – أميرة جادو

تعد مشكلة ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشاكل شيوعاً حول العالم ويعاني منها العديد من الأشخاص، ويمكن للكثير من التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة أن تقلل أيضًا من ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووفقاً لما ذكره موقع “هيلثي لاين”، توصلت الدراسات إلى أن بعض الأعشاب والتوابل قد تقلل من مستويات ضغط الدم. لذلك قد ترغب في إضافتها إلى نظامك الغذائي أيضًا، إليكم ابرز الأعشاب التي تساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع.

أكدت الدراسات التي أجريت أن تناول الريحان يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف الدم ، مما ساعد بدوره في خفض ضغط الدم.

يتضمن على مجموعة متنوعة من المركبات ، مثل فيتامين سي والكاروتينات الغذائية. التي قد تساعد في خفض ضغط الدم، كما يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي من خلال العمل كمانع لقنوات الكالسيوم، وهو نوع من الأدوية التي تساعد على استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.

كشفت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات عن مساهمة بذور الكرفس. في تقليل من ضغط الدم، قد تكون هذه العشبة فعالة بفضل أليافها وعملها كمانع طبيعي لقنوات الكالسيوم.

مليء  بالعديد من المركبات التي قد تفيد قلبك، وعلى وجه الخصوص. يتضمن الثوم على مركبات الكبريت ، مثل الأليسين ، والتي قد تساعد في زيادة تدفق الدم وإرخاء الأوعية الدموية ، قد تساعد هذه العوامل في خفض ضغط الدم.

يتضمن على مركبات قوية ، مثل حمض الروزمارينيك ، والتي يبدو أنها تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وتحسن ضغط الدم.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"