فوائد مذهلة لـ المشروم بالخضار تدفعك لتناوله يوميا.. هذه طريقة تحضيره

الساعة 08:25 صباحاً - 2021/01/17 فوائد مذهلة لـ المشروم بالخضار تدفعك لتناوله يوميا.. هذه طريقة تحضيره

متابعة – أميرة جادو

يتضمن المشروم على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تساهم في تقوية صحة الجهاز المناعي وحمايته من الفيروسات والأمراض، لذا قدم موقع “”web MD ، قائمة بأهم الفوائد  الصحية للفطر التي تجعلك لا تستغني عن تناوله.

فهو العنصر الوحيد الذي يوفر فيتامين د ، وهو عنصر غذائي ليس من السهل الحصول عليه في العديد من الأطعمة التي يتم تناولها بشكل شائع. ذلك لأن الفطر يمكن أن يصنع فيتامين د عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية. على سبيل المثال ، يحتوي فطر بورتابيلا واحد معالج بالأشعة فوق البنفسجية على أكثر من 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين د. تحقق من لوحة حقائق التغذية لمعرفة محتوى فيتامين د على بورتابيلا ، والزر الأبيض.

أطلقت على نكهة الفطر “أومامي” ، وهي كلمة يابانية تعني “طعم لذيذ وممتع” ، والتي يشار إليها باسم حاسة التذوق الخامسة. يتميز فطر بورتابيلا (والكريميني) بنكهة أكثر لحومًا ، على الرغم من أن النكهة المعتدلة للزر الأبيض تتعمق مع الطهي. يحتوي فطر بورتابيلا أيضًا على قوام لحمي ، ولهذا ستراه مشويًا بالكامل أو يقدم على الخبز بدلًا من برجر اللحم.

فهو مليء مصادر السيلينيوم في ممر الإنتاج. إنه معدن يعمل كمضاد للأكسدة في جسمك ، حيث يحمي الخلايا من نوع الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى المرض. يلعب السيلينيوم أيضًا دورًا في جهاز المناعة.

يتميز بمذاقه وقدرته على الاختفاء في اللحم المفروم ، فهي الطريقة المثلى لتقليص كمية اللحم المفروم، أو الدجاج أو الديك الرومي) التي تستخدمها في وصفات. من خلال هذه الحيلة ، ستقلل أيضًا من عدد السعرات الحرارية والدهون في وصفتك أيضًا. (هذه هي الوصفة الخاصة بي لبوريتو اللحم البقري الصديق للمجمد الذي يمتد لحم البقر المفروم مع الفطر الأبيض.)

فهو يتضمن على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية. هناك حوالي 20 سعرة حرارية في الوجبة المكونة من خمسة فطر أبيض أو فطر بورتابيلا كامل! ومع ذلك ، فإن الفطر مرضٍ أيضًا. في إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Appetite ، قام الأشخاص الذين استبدلوا الفطر باللحوم بتخفيض كمية السعرات الحرارية والدهون التي تناولوها ، لكنهم أفادوا بأنهم شعروا بالشبع والرضا مثل أولئك الذين تناولوا اللحوم.

يزرع الفطر في صواني داخلية ولا يتطلب ضوء الشمس أو الأراضي الزراعية أو الكثير من المياه. عندما تأكلها بدلًا من اللحوم – أو تخلطها بحيث تتناول كميات أقل من اللحوم – فإنك تقلل أيضًا من البصمة الكربونية الإجمالية لوجباتك.

ومن جهتها، قدمت الشيف أميرة شنب طريقة عمل مشروم بالخضار بمذاق لا يقاوم وشكل مشهي وسريع ومغذي، وفق موقع “صدى البلد”.

مشروم  صحيح

زيت زيتون

بصل احمر  شرائح

بصل أخضر مفروم

ثوم مفروم

فلفل الوان  شرائح

ملح وفلفل

كزبرة خضراء مفرومة

ليمون زعتر

– أولاً يشوح المشروم في الزيت مع الملح والفلفل والزعتر ويقلب جيدا حتى يصل إلى اللون البني الفاتح

– ثم قومي بإضافة الثوم والكزبرة الخضرا ثم يضاف البصل الأحمر والأخضر

– أخيراً، قلبيه جيدا ثم يضاف الفلفل الألوان ثم يضاف عصير الليمون ويقلب جيدا ويقدم

 

 

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"