المفاجأة التي يجهلها الكثير.. 4 ميزات مذهلة لن تصدق وجودها في "الكمامة" التي ارتداها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقمة الخليجية 41

الساعة 07:53 مساءاً - 2021/01/06

أشعلت الكمامة التي ارتداها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال القمة الخليجية 41، التي عُقدت أمس الثلاثاء 5 يناير 2021، في قاعة المرايا بالعلا، موجة جدل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.

أخبار ساخنة قد تهمك
- السعودية: وزارة التعليم تعلن لأبنائها الطلاب عن قرارات جديدة بشأن آلية التدريس للفصل الدراسي الثاني 1442، هل يستمر عبر منصة مدرستي، أم بالحضور على الواقع- السعودية: إعلان موعد فتح حساب المواطن، وإقرار ضوابط وشروط جديدة للمسجلين والمتقدمين الجدد، والية التحقق من الأهلية لدورة يناير 2021- هل تذكرون الفنان الراحل أبو بكر سالم بالفقيه.. شاهدو القصة الحقيقية لأغنيته الشهيرة "مايحتاج يا عيسى" .. وكيف كشف خلالها الوجه الأسود لأولاد الشيخ زايد !؟- المفاجأة التي يجهلها الكثير.. 4 ميزات مذهلة لن تصدق وجودها في "الكمامة" التي ارتداها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقمة الخليجية 41- وداعاً لقرحة المعدة بعد اليوم.. وصفة طبيعية متواجدة في كل بيت تقضي على القرحة بشكل نهائي وتجعلك تعيش طوال عمرك مرتاح البال- شــاهــد بالفيديو .. السعودية "رهف القنون" تعترف بتصوير نفسها أثناء ممارسة الجنس .. وتكشف معلومات صادمة حول تهكير هاتفها ونشر مقاطعها الجنسية !!


ونشرت وسائل إعلام سعودية معلومات عن كمامة ولي العهد التي تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي بشكل وأسع.


ووفقاً للمواقع الإلكترونية التي تبيع الكمامة، فهي من نوع "air queen" مصنوعة من مواد "نانو فايبر" من قبل شركة في كوريا الجنوبية، ومن مميزاتها أنها خفيفة الوزن،  حيث يصل وزنها إلى 5 جرامات فقط،  كما أنها تحتوي على مرشح للألياف النانوية مكون من 3 طبقات ذات حماية وكفاءة عالية في الترشيح والتهوية،  بالإضافة إلى تميزها بالثبات العالي عند ارتدائها. 



ويمنع التصميم ثلاثي الأبعاد للكمامة استنشاق الغبار الناعم بكفاءة، ويبلغ سعرها 28 دولارا،  مايعادل 105 ريال سعودي، وقد أعلنت بعض المواقع التي تبيعها نفاذها بعد ساعات من ظهور ولي العهد وهو مرتدياً لها.



وعُقدت يوم أمس الثلاثاء في محافظة العلا السعودية القمة الخليجية 41، التي اطلق عليها إسم " قمة السلطان قابوس والشيخ الصباح"،  وحملت عنوان "المصارحة والمصالحة"، بحسب ما ورد في البيان الختامي للقمة. 


وحضر القمة زعماء دول مجلس التعاون الخليجي،  بما فيهم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بعد ثلاث سنوات من القطيعة. 


وأكد البيان الختامي للقمة على تطوير العلاقات الراسخة، واحترام مبادئ حسن الجوار، مشيداً بالجهود والمساعي الخيرة التي بذلها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لرأب الصدع بين الدول الأعضاء، كما عبر عن الشكر والتقدير لجهود أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وجهود الولايات المتحدة الأميركية أيضا.



ورحب البيان بعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي وتعزيز وحدة الصف والتماسك بين الدول الأعضاء والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، مشددا على عدم المساس بأمن أي دولة أو استهداف أمنها والمساس بلحمتها الوطنية.


وكان أمير قطر تميم بن حمد قد وصل امس الثلاثاء الى مدينة العلا على رأس وفداً رفيع المستوى، وكان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. 


وغاب عن القمة رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد، وحضر نيابة عنه نائبه الشيخ محمد بن راشد، كما غاب ملك البحرين حمد بن خليفة وحضر نيابة عنه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وغاب عن القمة أيضاً سلطان عمان هيثم بن طارق وحضر نيابة عنه نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني فهد بن محمود آل سعيد.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"