كشف خدع الساحر "دارسي اوك" أسرع وأغرب ساحر في العالم.. حول "الحمام" إلى فتاة حسناء.. وعندما أشعل النار أمام الجمهور حدثت المفاجأة المذهلة التي لم يتوقعها أحد.. شاهد الفيديو

الساعة 11:36 مساءاً - 2020/12/16

الساحر "دارسي أوك" هو شاب كندي ولد في 27 من شهر سبتمبر 1987 وترعرع هناك بين أحضان والده “سكوت اوك”، ووالدته “آن اوك”، وبدأ بممارسة ألعاب الخفة والعروض السحرية وإبهار في مرحلة مبكرة من عمره بتشجيع من والده الذي لوحظ إهتمامه ألكبير بالسحر وألعاب الخفة.

أخبار ساخنة قد تهمك
- السعودية: وزارة التعليم تعلن لأبنائها الطلاب عن قرارات جديدة بشأن آلية التدريس للفصل الدراسي الثاني 1442، هل يستمر عبر منصة مدرستي، أم بالحضور على الواقع- السعودية: إعلان موعد فتح حساب المواطن، وإقرار ضوابط وشروط جديدة للمسجلين والمتقدمين الجدد، والية التحقق من الأهلية لدورة يناير 2021- هل تذكرون الفنان الراحل أبو بكر سالم بالفقيه.. شاهدو القصة الحقيقية لأغنيته الشهيرة "مايحتاج يا عيسى" .. وكيف كشف خلالها الوجه الأسود لأولاد الشيخ زايد !؟- المفاجأة التي يجهلها الكثير.. 4 ميزات مذهلة لن تصدق وجودها في "الكمامة" التي ارتداها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقمة الخليجية 41- وداعاً لقرحة المعدة بعد اليوم.. وصفة طبيعية متواجدة في كل بيت تقضي على القرحة بشكل نهائي وتجعلك تعيش طوال عمرك مرتاح البال- شــاهــد بالفيديو .. السعودية "رهف القنون" تعترف بتصوير نفسها أثناء ممارسة الجنس .. وتكشف معلومات صادمة حول تهكير هاتفها ونشر مقاطعها الجنسية !!


وعلى الرغم من أن الساحر "دارسي اوك" كان يحلم بأن يلتحق بالجامعة ويصبح طبيباً،  بحسب ماصرح به لوسائل الإعلام،  لكن والده رفض ذلك وأصر عليه أن يواصل ممارسة العاب الخفة والسحر ويتدرب عليها بكثافة، حتى نال شهرة واسعة وقدم عروضه في كندا ونيويورك ولاس فيغاس وهوليوود، وظهر في عدداً من البرامج التلفزيونية وحصد العديد من الجوائز. 



أشتهر الساحر "دارسي أوك"  عالميًا في 2014، بعد مشاركته في برنامج المواهب العالمي "غوت تالنت Got Talent" بفرعه البريطانيBritain’s Got Talent،  أبهر لجنة التحكيم والجمهور بعرضه السحري المذهل ، حيث استطاع أن يظهر بعض اليمام في الهواء وفجأة وبمنتهى الخفة استبدل اليمام بمساعدته الحسناء. 


وبحسب ما ذكره الساحر "دارسي أوك"  على حسابه في تويتر،  فقد شاهد ذلك العرض أكثر من 12 مليون شخص، وانتشر مقطع الفيديو الخاص بالفقرة بشكل كبير وسجل أكثر من 20 مليون مشاهدة.


ومن أشهر الخدع التي شارك فيها الساحر دارسي اوك في برنامج المواهب البريطاني Britain’s Got Talent هي خدعة إيجاد الحمامة من العدم،  حيث وقف الساحر على المسرح وقام بإشعال النار في ورقة صغيرة،  وفجأة تظهر حمامة من وسط النار في عملية أستغرقت أقل من عشر ثواني وأذهلت لجنة التحكيم والجمهور على حداً سواء. 


ويكمن السر في هذة الخدعة بحسب ما ذكره يوتيوبر يمني يدعى صدام العزي،  بـ "أكمام" جاكيت الساحر،  حيث كان يخفي خلفها الحمامة،  ويربطها بخيط خفي،  وعند اشتعال النار قام بسحب الخيط مستخدماً السرعة والخفة والمهارة العالية التي يتمتع بها، فظهرت الحمامة من وسط النار،  كما هو موضح بالفيديو المرفق رابطه بالأسفل. 


أما الخدعة الثانية التي شارك فيها الساحر "دارسي" في برنامج المواهب وأذهلت لجنة التحكيم والجمهور أيضاً، هي تحويل الحمامة إلى حمامتان،  حيث يقوم الساحر بالوقوف على المسرح أمام الجمهور وهو يمسك بحمامةً واحدة،  ثم يقوم بحركةً سريعة وتظهر في يدة حمامتان،  والسر في هذة الخدعة بحسب ما ذكره اليوتيوبر صدام العزي، هو الجيب الداخلي للجاكيت الذي يرتديه الساحر،  حيث يخفي بداخله الحمامة الثانية،  ويقوم باخراجها بحركةً سريعة دون أن يلاحظ الجمهور. 



وفي الخدعة الثالثة يقوم الساحر "دارسي أوك"  بالإمساك بالحمامة بيدة أمام الجمهور،  فتخرج منها "بيضة"  بشكل مفاجئ،  فيقوم الساحر بكسر البيضة وإخراج حمامة صغيرة من داخلها،  والسر في هذة الخدعة هو أن الساحر كان يخفي البيضة تحت أصابعه أثناء إمساكه بالحمامة أمام الجمهور،  أما الحمامة الصغيرة التي خرجت من البيضة فقد كان الساحر يخفيها في "الجيب"  الخلفي لبنطلونة، وأخرجها بيدة اليسرى بحركةً سريعة لم يلاحظها الجمهور. 



أما الخدعة الرابعة للساحر "دارسي أوك"  فـ هي "خدعة قفص العصفور" ،  حيث يقوم الساحر بإشعال نار،  فيظهر قفص حديدي بيد الساحر وسط ذهول الجمهور،  ثم يقوم الساحر بعد ذلك بتحويل القفص إلى قفصين في أقل من لحظة،  والسر في هذة الخدعة هي السرعة والمهارة العالية التي يتمتع بها الساحر، بالإضافة إلى أن القفص الذي يستخدمه الساحر ليس حديدي، إنما هو قفص بلاستيكي قابل للضغط والطي ليصبح حجمة صغير ويخفيه الساحر في جاكيته، ويستخدم السرعة في اخراجه دون أن يلاحظ الجمهور، وقد أخفق الساحر دارسي في احدى المرات بتنفيذ هذة الخدعة وسقط القفص من بين اصابعه قليلاً، فظهرت علامات الإحراج على وجهه كما هو ملاحظ بالفيديو المرفق. 


أما الخدعة التي أبدع فيها الساحر وأصابت لجنة التحكيم والجمهور بذهول كبير فقد كانت خدعة تحول الحمام إلى فتاة حسناء،  حيث يقوم الساحر بتجميع الحمام التي أستخدمها في الخدع السابقة ووضعها في صندوق أمام الجمهور ويغطي ذلك الصندوق بقطعة قماش،  ثم يقوم بازالتها بشكل سريع فتظهر في الصندوق فتاة بدل الحمام.


وسر هذة الخدعة المذهلة هو الصندوق المستخدم، حيث تم تصنيعة بشكل خاص، وهو مقسم إلى حزئين،  ومساحته من الخلف وأسعة،  وتختفي الفتاة في الجزء الخلفي للصندوق،  ويقوم الساحر بوضع الحمام في الجزء الأمامي،  وبعد تغطيته بالقماش يقوم يقوم الساحر بحني الصندوق إلى الأمام، فتسقط الحمام للأسفل كما هو موضح بالفيديو المرفق. 


وبالفيديو التالي يمكنكم مشاهدة أشهر خدع الساحر "دارسي أوك"  التي أذهلت العالم، وأسرارها الخفية التي لا يعلمها الجمهور. 

الفيديو على الرابط التالي :

https://youtu.be/kvvcm-kNpTg


وبغض النظر عن كون "دارسي أوك"  يستخدم الخدع البصرية،  إلى أن الجمهور أجمع على مهارته العالية في العاب الخفة، بالإضافة للسرعة العالية والذكاء الخارق الذي يتمتع به

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"