لتحفيز نمو الشعر.. أضيفي هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي فوراً

الساعة 12:42 صباحاً - 2021/05/05 لتحفيز نمو الشعر.. أضيفي هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي فوراً

متابعة – علي معلا:

مشكلات الشعر والبشرة كثيراً ما تتسبب في شعورك بالحرج، قد تتوافر العديد من الوسائل العلاجية سواء كانت طبيعية أو طبية للتخلص من مثل تلك المشكلات، لكن قد لا تكون فعّالة بالقدر الكافي في حالة عدم توافر التغذية الصحية.

فاتباع النظام الغذائي الصحي والتغذية السليمة هي أساس التخلص من مشكلات الشعر والبشرة.

وفي هذا المقال سوف نستعرض قائمة غذائية شاملة بأفضل الأطعمة التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وإطالته:

1. الخضروات الورقية.

الخضروات الورقية هي الأفضل لتحفيز نمو الشعر، ومنها السبانخ، الخس، اللفت، القرنبيط، وغيرها هي من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية التي تساعد على نمو الشعر.

2. الخضراوات والفواكه بشكل عام.

بقية الخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، البرتقال، البابايا، الموز، البصل، الثوم والفاصوليا تساعد أيضاً على تحفيز نمو الشعر، فهي تساعد على تقوية الجذور وفروة الرأس، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل سليم لفروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر.

3. المكسرات والفواكه المجففة.

المكسرات والفواكه المجففة تساعد بشكل كبير على نمو الشعر، ومنها اللوز، التمر، الجوز والتين هي الأفضل، فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام، أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.

4. الأسماك.

الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية ولمعان الشعر وأيضاً تحفيز نموه، فهي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد، وبالنسبة للأشخاص ممن لا يفضلون تناول الأسماك، فيمكنهم بدلاً عن ذلك تناول المكملات الغذائية من زيت كبد الحوت.

5. الحليب البقري.

الحليب من المصادر الرئيسية للحديد والكالسيوم، مما يجعله غذاء مثالي لنمو الشعر، فينعكس تأثير تلك العناصر الغذائية ليس فقط على تقوية صحة العظام، لكن أيضاً على الشعر، فهي تساعد على التحكم في تساقط الشعر وتحفيز نموه.

6. الفواكه الحمضية.

فيتامين C ضروري جدًا لنمو الشعر، فهو يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد، ولذلك فهو من الأطعمة الأساسية خلال النظام الغذائي اليومي.

7. فول الصويا.

حيث يحتوي فول الصويا على 40 بالمئة من البروتين، كما أنه مصدر مثالي للدهون الصحية اللازمة أيضاً لنمو الشعر.

8. اللحوم الحمراء.

اللحوم الحمراء مصدر غذائي غني بالحديد، الزنك، وفيتامين B وهي كلها من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الشعر.

9. الروبيان.

إن كنت لا تستطيعين تناول اللحوم الحمراء نظراً لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. فعليكِ إيجاد مصدر أخر للبروتين، ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، فيتامينB12، الحديد والزنك، وهي جميعها من العناصر والفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر وتقصفه.

10. الماء.

قد يكون الماء ليس من الأطعمة ولكنه أساسي وضروري لصحة الجسم، فالترطيب اللازم للجسم يساعد على تحسين نمو الشعر، كما يمكن أيضاً تناول العصائر الطبيعية للحفاظ على ترطيب الجسم.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"