يحمي القلب ويمنع السرطان.. فوائد الثوم الذكر لا تخطر على البال

الساعة 09:05 مساءاً - 2021/05/04 يحمي القلب ويمنع السرطان.. فوائد الثوم الذكر لا تخطر على البال

متابعة – علي معلا:

الكبريت وفيتامين C وفيتامين B6 والمنغنيز، وغيرها الكثير من العناصر الصحية المفيدة، كل ذلك وأكثر يحتويها الثوم الذكر، ما يجعله خياراً مثالياً للوقاية من أمراض عديدة، وعلاجاً لأمراض أخرى.

وسوف نستعرض في هذا المقال بعض فوائد الثوم الذكر:

1. الوقاية من أمراض القلب.

تناول الثوم الذكر يومياً، يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى تنظيم مستوى السكر في الدم والتقليل من ضغط الدم المرتفع، لاحتوائه على خصائص الأليسين المضادة للأكسدة.

2. الوقاية من السرطان.

أبحاث علمية عديدة، أثبتت وجود علاقة بين تناول الثوم يومياً وبين الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، كونه يعمل على تعزيز لمناعة الجسم ضد السرطان.

3. الوقاية من مرض الزهايمر.

يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تدعم آليات حماية الجسم ضد الأكسدة والتي تقلل بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض الدماغ الشائعة كمرض الزهايمر والخرف.

4. فوائد الثوم الذكر للشعر والبشرة.

إضافة إلى كل ما سبق، فإن الثوم الذكر له فوائد عديدة للشعر والبشرة، لاحتوائه على خصائص تحمي البشرة من تأثير الجذور الحرة، وتبطئ نضوب الكولاجين، الذي يحافظ على مرونة البشرة ويحميها من الشيخوخة، إضافة إلى أن الثوم الذكر علاجاً فعالًاً للعدوات الفطرية المختلفة في الجسم مثل قدم الرياضي أو القوباء الحلقية، كما يساهم الثوم أيضًا في زيادة كثافة الشعر وحل مشكلة تساقط الشعر.

يمكنكم متابعة المزيد من الأخبار الفنية والسياسية والمنوعات واخبار الصحة على موقعنا "ثقافة وصحة"